U3F1ZWV6ZTUyNTc4NTk3MzA3NDg0X0ZyZWUzMzE3MTEyNTY5ODI2MA==

خنفساء العنكبوت اللامعه Gibbium psylloides

خنفساء العنكبوت اللامعه Gibbium psylloides 

خنافس العنكبوت هي حشره زبالَهَ مترممه لها أجسام كروية ولها أرجل رفيعة وطويلة. ليس لديهم أجنحة مثل الخنافس الأخرى. قد يختلف طولها من 1 - 5 ملم. تتناسل مرتين أو ثلاث مرات في السنة. تتغذى اليرقات وكذلك الخنافس البالغة على اللحم المتحلل والنباتات المتعفنة وما إلى ذلك.

خنافس العنكبوت إلى حد ما تشبه العناكب الصغيرة.
توجد بشكل أساسي في المخازن والمتاحف ومصانع الحبوب والمستودعات  حيث توجد فضلات الطيور أو الخفافيش أو القوارض.

الوصف العام
قد يبلغ طول خنافس العنكبوت  البالغه حوالي 1.5 - 3.5 ملم. تتلون بطنها باللون البني المحمر الداكن إلي الاسود . توفر الشعيرات ذات اللون الأصفر أو الكريمي غطاءًا لرأسها وصدرها وأرجلها وقرون الاستشعار.

دورة الحياة

خنافس العنكبوت يمكن رؤيتها بشكل شائع طوال فصل الربيع. قد تضع إناث الخنافس حوالي 40 بيضة ، لونها ابيض لؤلؤي لا يمكن تحديد البيض بالعين بسهوله لصغر جحمه تصع البيض في الجزء الخارجي من الأكياس الكبيرة التي تحتوي على الحبوب أو عند زوايا الجدران أو الثقوب في الجدران . تخرج اليرقات من البيض ، اليرقات لها لون كريمي ورأس بني اللون. يحدث التقدم في خلال ثلاثة أشهر وخلال هذا الوقت تنسلخ ثلاث مرات. انها تسكن جذوع الأشجار أو صناديق الكرتون للعيش طوال فصل الشتاء داخل  العذراء حيث يحدث التشرانق الحقيقي في موسم الربيع . 
عدد قليل من خنافس العنكبوت ، تبقي نشطه و تقيم في المباني طوال فصل الشتاء. تبحث عن المناطق الرطبة والفضلات وملاجئ الحيوانات غير المستخدمة  وأماكن تخزين الحبوب والمتاحف واماكن تواجد الشعر المتساقط و بقايا الجلد المتساقد والزهور المجففه .

في الأساس ، هي تدمر الحبوب ، التي طالت فتره بقائها بالمخزن.

طريقة التغذية
تتغذى وتتكاثر على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية ، بما في ذلك اللوز وجلود الحيوانات والفاصوليا والكتب والعظام والحبوب ومسحوق الشوكولاتة و الذرة والتمر والحشرات الميتة ، والفواكه المجففة ، والأدوية المشتقة من مسحوق الأوراق ، والفضلات (المجففة) ، والريش ، والتين ، والدقيق ، والحبوب ، والشعر ، والجلود ، والذرة ، والأخشاب القديمة في المنازل ، والخبز ، والبذور والحرير ، والتوابل ، وأكثر من ذلك.

تفضل خنافس العنكبوت أن تتغذى في الليل أو في الأماكن المظلمة وبالتالي نادرًا ما تُرى. كما أنهم يفضلون الأماكن الرطبة ويتغذون بسهولة على الأطعمة التي تفسدها الرطوبة. يمكن العثور عليها داخل الجدران والسندرات والأرضيات وأعشاش الطيور والقوارض.

مكافحة خنفساء العنكبوت

تعتمد مكافحة خنافس العنكبوت على اكتشاف المواد الغذائية المصابة والقضاء عليها. من جوانب كثيرة ، فان هذا الاجراء يجب ان يتبع  في جميع آفات المنتجات المخزنة ، ولكنه أصبح صعبًا للغاية بسبب قدرة الخنافس على التغذي على العديد من العناصر المختلفة. على سبيل المثال ، على الرغم من إمكانية العثور على خنافس العنكبوت في المخزن ، إلا أن الإصابة الحقيقية يمكن أن تكون في عش القوارض تحت الأرض ، أو في فضلات الخفافيش، لذلك يجب عند العثور على اصابه بالخنافس التواصل مع احد المختصين بذلك للوصول الي الحلول السليمه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة