U3F1ZWV6ZTUyNTc4NTk3MzA3NDg0X0ZyZWUzMzE3MTEyNTY5ODI2MA==

زراعه النجيل الطبيعى وكيفية الاستلام كمهندس موقع how to receive a natural grass as a site engineer

أولا يجب معرفة الاسم العلمي للنجيل المطلوب وعدم الاعتماد علي الاسم العربي فقط .
 ومن المهم معرفة الأسماء العلميه واتخذها مرجعا لمن يعمل وعدم الاعتماد علي الاسماء العربيه.
 فيوجد من النجيل انواع كثيره فمنها الناعم والخشن ومنها المتحمل للملوحه وغير المتحمل للملوحه .
 وكشخص يعمل كمهندس موقع او مهندس استشاري فيجب التاكد من خلو النجيله المستلمه من الافات والحشرات.
 وان من اخطر الافات التي تصيب النجيل هي الدوده سواء الدوده الخضراء او الدوده السوداء. حيث ان الدود ينشط بعد فتره الغروب ويقوم بتدمير الجذور والسيقان وتتحول الاماكن المصابه الي اللون البني .

 ولكن كيف يتم اختبار وجود دوده في النجيله من عدمه :

 دائما ياتي النجيل محمل علي سيارات في شكل لفافات يتراوح طول اللفه الواحده وهي ما نسميها (رول ) في لغة اللاندسكيب يتراوح طولها ما بين 1متر الي 2متر.
 فكل ما عليك فعله هو اخذ رول واحد او اثنان ووضعهم علي الارض في وضع الزراعه اي ان يتم فردهم واحضار خرطوم مار وريهم ري غزير لدرجه ان تطوف الماء من فوق النجيل. والنظر فيها فإذا كانت مصابه بالدوده سوف تري سرب من الدود يحاول الهروب خارج النجيل.
زراعه النجيل الطبيعى وكيفية الاستلام كمهندس موقع

 ثانـــــــــــــــــــيا :- يجب خلو النجيل عند استلامها من الحشائش. والحدود المسموحه لنسبه وجود حشائش هو 2% وذلك لجميع انواع الحشائش. فيما عدا نوع واحد فقط الا وهو حشيشة السعد فلا يسمح ابدا بوجودها في النجيل.

 هذا بالرغم من انه تم اكتشاف العديد من المبيدات المتخصصه للسعد الاانها لاتقضي عليه بنسبه 100%.
 ثالثـــــــــــــــــــــــــا :- بمعرفه النوع المطلوب وصفاته يجب التاكد من خلو هذا النوع من نسب الخلط بالانواع الاخري. حيث تلجاء بعض المشاتل الي خلط الانواع الغاليه الثمن بالانواع الرخيصه وهي وسيله من وسائل الغش في زراعة النجيله.


 رابــــــــــــعــــــــا :- يجب ان تكون النجيله المستلمه متماسكه وغير مقطعه الي اجزاء صغيره حيث انها تؤثر التئام المسطح الاخضر. خامــــــــســـــــــــا :- يجب استلام النجيله بسماكه جيده لا تقل عن 5 سم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة