U3F1ZWV6ZTUyNTc4NTk3MzA3NDg0X0ZyZWUzMzE3MTEyNTY5ODI2MA==

انواع الصراصير types of cockroach

ما هي أنواع الصراصير؟ 
يقعُ الصرصور تحت عائلةِ الصرصوريات، وهي من رتبةِ الحشرات المجنّحة، حيث تكون أجنحتها شفافةً بنية اللون، وجسمها مفلطحٌ بنيٌ مائلٌ إلى السواد؛ ممّا يساعدها بالتنقل بين الفتحات الصغيرة والضيقة، وله 6 أرجلٍ وقرنا استشعارٍ وعينان كبيرتان، وهناك 4 أنواع رئيسيّة من الصراصير وهي كما يأتي:
الصرصور الألماني هو صرصور صغير الحجم يبلغ طوله 1 سم، وجناحيه مكتملان النمو، ويعد الصرصور الألماني ذو مهارةٍ كبيرةٍ في تسلق الجدران. 
الصرصور الشرقي هو صرصور متوسط الحجم يصل إلى 2.5 سم، وجناحي الذكر مكتملان النمو أما عند الأنثى فيعانيان من الضمور.
 الصرصور الأمريكي هو صرصور ذو حجمٍ كبير، إذ يصل طوله إلى 5 سم، ويميل لونه إلى البني المحروق، له جناحان مكتملان ويتواجد في الأماكن الرطبة.
 الصرصور البني المنقط هو صرصور صغير الحجم يقارب طوله 1.3 سم، لونه بنّي فاتح، والذكور منه فقط قادرة على الطيران.
الصرصور الآسيوي تتشابه الصراصير الآسيوية نوعًا ما مع الصراصير الألمانية، ويمكن تمييز الصرصور الآسيوي عن الألماني، بأجنحته الطويلة، والضيقة، ولونه البني الفاتح، حيث يبلغ طوله ما يقارب 1.3 سم، ويوجد الصرصور الآسيوي في المناطق الرطبة، والمظلمة، والمتراكم بها القمامة.
 الصرصور الأسترالي تتشابه الصراصير الأسترالية مع الصراصير الأمريكية، إلا أنها تمتاز باللون البني ووجود شريط جانبي باهت، ويبلغ طوله 23-35 ملم، ويوجد الصرصور الأسترالي حول المنازل في الهواء الطلق، ونادرًا ما يعيش في المنازل.
الصرصور الخشبي يمتاز الصرصور الخشبي بلونه البني المصفر، وطوله الذي يبلغ 12-30 ملم، ويوجد الصرصور الخشبي في المناطق الرطبة، ومنها القطع الخشبية، ويمكن أن يوجد الصرصور في المنازل، بحثًا عن الطعام والماء.

طريقة الوقاية من الصراصير:
 يُمكن الوقاية من الصراصير وتجمعاتها ومكافحتها في المنازل من خلال عدة إجراءات، منها ما يأتي: 
إزالة جميع بواقي الأطعمة بشكل عام؛ مثل: إزالة فضلات السكر، والطحين، وبقايا العصائر المختلفة. التخلص من المياه التي تتجمع على أرضيات الحمامات، والمطابخ. إغلاق الثقوب التي تنتشر في أرجاء المنازل المختلفة، وتغطية المصارف الصحية جيدًا. المحافظة على النظافة المستمرة، واستعمال المبيدات الحشرية، ومن أهمها المبيدات التي تُستعمل كطُعم يوضع في أماكن وجود الصراصير أو تلك التي تُستخدم لموائمة عادات تغذية الصراصير.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة